Unconventional thinking about the Middle East.

Saturday, November 12, 2005

Lacking Washington Street Smarts

Adil Abdul-Mahdi, one of Iraq's two Deputy Presidents, is in Washington in an attempt to shore-up Bush administration support for his candidacy as Prime Minister beyond the December 15 elections. He is uncomfortably sharing the Ritz-Carlton (M Street) Hotel lobby with Ahmad Chalabi's (one of three Deputy Prime Ministers) delegation, who is also hoping to be anointed Prime Minister. Never mind that it is election season and one would assume that these gentlemen should be in Baghdad, campaigning.

But maybe it wasn’t very smart for Abdul-Mahdi to be seen in public with vociferous critics of the Bush administration: Brent Scowcroft (breakfast at the Ritz Carlton on Wednesday), and Paul Bremer (late lunch, same location, on Thursday)…

Moreover, Scowcroft (‘no aid to 1991 uprising’) and Bremer (‘I am emperor’) are not very popular in Iraq.

Bonus for Arabic readers: tongue-in-cheek commentary overheard from the Chalabi crowd about the Abdul-Mahdi/Chalabi competition for Washington’s attention:

إذا جاء الماء بطل التيمم

This one is too hard to translate…

2 Comments:

Blogger Sam Jhon said...

Hello There. I found your blog using msn. This is a very well written article. I’ll make sure to bookmark it and return to read more of your useful info. Thanks for the post. I will certainly comeback.

2:36 AM, June 19, 2012

 
Blogger Muhamed ِAbd El Hamed El Qersh said...

كيف يمكن أن نتخلص من الفئران وأن نقضي عليها من منازلنا؟
شركة مكافحة الفئران بالرياض
هو سؤال يواجه الكثير منا صعوبة فى إيجاد إجابة صارمة له فهل رأيت مخلوق فروي صغير يهرول بسرعة أمام نظرك؟أولاحظت أي صوت إحتكاك أو ضجيج يخرج من الحائط بينما كنت نائما؟
إن وجود الفئران في المنزل أو الشقة هو أمر يحدث بكثرة وهناك العديد من الطرق للتعامل مع مشكلة الفئران ويمكن حل هذه المشكلة بغض النظر عن الطريقة التي سوف يتم إستخدمها للتخلص من الفئران فعليك أن تتخلص من الفئران وفي أسرع وقت وإلا فسوف تتكاثر بشكل سريع، شركات مكافحة الفئران بالرياض وتتم مكافحة الفئران عن طريق تحديد مدى كبر وخطورة المشكلة التي تسببها الفئران والتي تعاني منها أولاً يجب ملاحظة التحركات التي تسببها الفئران فهيا مخلوقات ذكية وليس من السهل أن يتم رؤيتها ومتابعتها خلال ساعات النهار وقد تلاحظ العديد من التحركات البسيطة في أحد الزوايا ولكنك لن تدرك بأن ما لاحظته هو أحد الفئران، وفي المرة القادمة التي ترى أو تسمع فيها أي حركة إعتبرها إشارة إلى أنه يجب عليك التحري أكثر عن الفئران في المنزل، يجب أيضاً ملاحظة صوت الإحتكاك الصادر من الفئران ومن الأسهل سماع الفئران في الليل لأنها تنشط ليلاً وعندما يكون المنزل أو الشقة هادئة، فقد تسمع صوت إحتكاكات وضجيج صادر من الحائط فإذا سمعت صوت الفئران تهرول في الحائط فتلك هي إشارة إلى أنه قد يكون هناك العديد من الفئران التي تتجول فى منزلك وأنت لا تعلم.

أما فى حال أنك سمعت صرير أو زقزقة فهناك إحتمالية وجود أعشاش للفئران وقد تكون ممتلئة بالفئران الصغار والحديثة الولادة، فعندها يجب البحث عن المخلفات التي تسببها الفئران وتكون فى الغالب مخلفات صغيرة نظراً لحجم الفئران الصغير وتكون داكنة اللون وتشبه شكل الحبوب المستخدمة فى الزراعة والمخلفات الجديدة والتي لم يمر عليها وقت طويل تكون سوداء ورطبة بينما القديمة تكون قد جفت وأصبح لونها مائل أكثر إلى اللون الرمادي، يجب أن تلاحظ في أي غرفة توجد المخلفات التي تسببها الفئران لمحاولة معرفة وتحديد مكان إقامتها فى المنزل ووجود المخلفات في أحد الغرف يعتبر إشارة صريحة إلى وجود عوامل تعمل علي جذب الفئران في هذه الغرفة،

وأيضاً قد يكون هناك شق صغير أو فتحة صغيرة في حائط الغرفة، فعندها يجب البحث عن عش الفئران ومن المحتمل أن تجد أعشاش الفئران في نفس المكان الذي عثرت فيه على مخلفاتها والأعشاش الخاصة بالفئران عادةً ما تكون موجودة في زوايا الخزانات، إبحث في الأماكن التي نادراً ما تذهب إليها أو تتواجد فيها فى المنزل مثل العلية أو المكان الذي يستخدم فى تخزين الأغراض وأيضاً وجود رائحة الفئران يدل على وجود عش لهم وبعد العثور علي العش يبدء الجزء الثاني ألا وهو القبض على الفئران فحاول إستخدام المصائد المخصصة للفئران الحية فالفئران تنخدع وتدخل إلى تلك المصائد البلاستيكية والتي تحتوي على الطعم بداخلها، وفي العادة مايكون الطعم عبارة عن زبدة الفستق أو قطعة من الجبن. عند دخول أحد الفئران إلى الفخ ليأكل الطعم فيغلق الفخ عليه ويصطاده، وعندما تمسك بأحد الفئران في الفخ، فيمكنك الذهاب إلى الحديقة وإطلاق سراحه هناك وقم بنصب الفخوخ في الغرف التي تجد فيها أعشاش ومخلفات الفئران وإستخدم فخوخ الفئران اللاصقة وهذا النوع من الفخوخ للفئران يبدو مثل البيوت الكرتونية وأرضية البيت الكرتوني تكون مملوءة بالمادة الاصقة وتعمل علي جاذب الفئران لها ومن ثم يلتصق بها ولا يكون قادر علي الحركة.

8:09 AM, May 05, 2016

 

Post a Comment

<< Home